الثلاثاء 12 مارس 2024 | 11:43 ص

أفضل أدعية صباحية مستجابة في رمضان.. رددها الآن

شارك الان

أوصى الله تعالى عباده بذكره والإكثار منه، ومن بين تلك الأوامر أدعية الصباح. إن ذكر الله عبادة عظيمة وسهلة، حيث لا تحتاج لبذل جهد ذهني أو جسدي، بل تكتفي بحركة اللسان مع تركيز القلب والعقل. والاستمرار في قراءة أجمل الأدعية الصباحية في رمضان يحمل أجراً عظيماً وفوائد جمة، وتعود نفعها على العبد في الدنيا والآخرة.

*أجمل الأدعية الصباحية في رمضان*

- "اللهم إني أسألك العفو والعافية في الدنيا والآخرة، اللهم إني أسألك العفو والعافية في ديني ودنياي وأهلي ومالي. اللهم استر عوراتي وآمن روعاتي واحفظني من بين يدي ومن خلفي وعن يميني وعن شمالي ومن فوقي. وأعوذ بك أن أغتال من تحتي."

- "أصبحنا على فطرة الإسلام، وكلمة الإخلاص، ودين نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، وملة أبينا إبراهيم، حنيفاً مسلماً، وما كان من المشركين."

- "رضيت بالله رباً وبالإسلام ديناً وبمحمد صلى الله عليه وسلم نبياً."

- "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير."

- "اللهم إني أسألك علماً نافعاً ورزقاً طيباً وعملاً متقبلاً."

- "اللهم بك أصبحنا وبك أمسينا وبك نحيا وبك نموت وإليك النشور."

- "اللهم أنت ربي لا إله إلا أنت، خلقتني وأنا عبدك، وأنا على عهدك ووعدك ما استطعت، أعوذ بك من شر ما صنعت، أبوء لك بنعمتك علي وأبوء بذنبي، فاغفر لي فإنه لا يغفر الذنوب إلا أنت."

- "أصبحنا وأصبح الملك لله والحمد لله، أسألك من خير هذا اليوم ومن خير ما فيه وخير ما بعده، وأعوذ بك من الكسل والهرم وسوء العمر وفتنة الدجال وعذاب القبر."

- "يا حي يا قيوم برحمتك أستغيث، وأصلح لي شأني كله، ولا تكلني إلى نفسي طرفة عين أبداً."

- "حسبي الله لا إله إلا هو، عليه توكلت وهو رب العرش العظيم" (سبع مرات).

- "سبحان الله عدد خلقه، سبحان الله رضا نفسه، سبحان الله زنة عرشه، سبحان الله مداد كلماته" (ثلاث مرات).

- "اللهم فاطر السموات والأرض عالم الغيب والشهادة لا إله إلا أنت رب كل شيء ومليكه، أعوذ بك من شر نفسي وشر الشيطان وشركه وأن أقترف على نفسي سوءاً أو أجره إلى مسلم."

- "اللهم إني أصبحت أني أشهدك، وأشهد حملة عرشك، وملائكتك، وجميع خلقك بأنك أنت الله لا إله إلا أنت، وحدك لا شريك لك، وأن محمداً عبدك ورسولك" (أربع مرات).

- "لا إله إلا الله وحده لا شريك له، له الملك وله الحمد يحيي ويميت وهو على كل شيء قدير" (عشر مرات).

- "سبحان الله والحمد لله ولا إله إلا الله والله أكبر ولا حول ولا قوة إلا بالله.